عاشقـــــــــة البنفســــــــــج
عاشقـــــــــة البنفســــــــــج
عاشقـــــــــة البنفســــــــــج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاشقـــــــــة البنفســــــــــج

يامرحبـــــا بمـــــن ليفــــانــا *** في منتــــدى عاشقـــــه حيانـــا
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأعجاب بين البنات

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
القلب الحنون
المدير
المدير
القلب الحنون


ذكر عدد المساهمات : 354
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 10:29 am

الأعجاب بين البنات Saggr-3a7acec8bf








ريم : بنااااااات لايفوتكم البويه ياويلي تهبل يلعن خيريها حدها خقه من جد ضاعت علومي يوم شفتها

نهى : منهي الخقه

نجود : من تكون هذه اللي قدامك

ريم : الا بنات شفتوا خالد ( بويه مسميه نفسها خالد )

نهى + نجود : وش فيها

ريم : شفتها ذاك اليوم مع خويتها بـزاويه الفصل

نجود : يالبى الزوايا كانها منها ياناس من جد تخقق
نهى : تكفوون شبكوني معها

ريم : انتي تقولينها صادقه مالقيتي الا خالد
نهى : ليش ان شاء الله انا حلوهـ والبنات يطيحون علي لكن ماعطيهم وجهه
ريم : تصدقون بنات اختي تقول عن مشكله صارت عندهم بالجامعه

نهى : وش المشكله

ريم : تقول عندهم وحدهـ بويه مره تخوف وصديقاتها تقل بدقاردات

المهم راحت بتخاوي لها وحدهـ لكن البنت رفضت

جمعت صديقاتها باخر الدوام واضربوها ضرب مبرح

ووشافتهم وحده من الامن الجامعه على طول نقلوها المستشفى

وطبعا اهلها ماسكتو عن البنت اشتكو عليها بالجامعه

وانفصلت !!


نهى : اوووووووووومـا وين احنا عايشين فيه

نجود : من جد خير


ريم : ايه والله هذا كلام اختي

نجود : اقووول لايكثر انتي واياها بتبدى الحصه واحنا هذا حالنا هذه حلوه وهذه تخقق



الأعجاب بين البنات Saggr-3a7acec8bf








السلام عليكم ورحمته الله وبركاته




الكتاب واضح من عنوانه


المخاواهـ او مايسمى بـ الاعجاب



انا بطرح بعض الاسئله وبشوف ردودكم واجوبتكم عليها




هل هي نقص بالنفس مثل مايظنها البعض ؟


او هي نقص حنان كما يدعيها البعض ؟

او هي تسليه كما هي ساردهـ على السنت البعض ؟

او هي حقا حب ؟


}.. لاني انا اعرف وحدهـ شخصصيا

تقول انا ماحبيتها عشان شكلها

مستحيل انا ماعلي نقص بشكلي

انا حبيتها عشان اسلوبها معاي

اهتمامها فيني .. ~


هل هذا حقا حب ؟



او ان بعض الفتيات كانت تريد مثل الباقي لها عشيقه ؟


هل توصل عند بعض البنات لـ ضرب اذا لم تطيعها في المخاواهـ ؟



موقف ..{



مرهـ قد سالت وحدهـ عن هذا الموضوع

قالت لي

ياشيخه هي تسليه والسلام
ولوجيتيها بالدين تعتبر ارحم من انك تكلمين او تطلعين مع شاب

وبنفس الوقت عادي هي بنت مثلي مثلها !!















ابي ردود يمكن من خلالها تحل بعض المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gawaher

gawaher


انثى عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 40
الموقع : دبــــي

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 12:50 pm


تسلم أخويا ع طرحك مثل هذي المواضيع ...

* طبعا ف نظري الي تسلك هذا الطريق له عدة أسباب وهن ...

* عدم التربيه بطريقه صحيحه

* فاقدون الحنان من العائله

* عدم الاهتمام من قبل الاهل

* عدم متابعة الابناء

* الدلع الزائد عن حده يخلق طبيعه سلبيه

* نقص ف الدين

* الاستهتار الزائد والاهمال من قبل الاهل

* وأحيان يكون يوجد ف المرأه هرمونات ذكوريه

هي الي تحرك مشاعر حب التهيأ بهيئت رجل

هذا ف رأي وأتمنى أكون فدتكم ...



تحياتي أختكم / جواااهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gawaher.ahladalil.com
الساحر
عضوء
عضوء



ذكر عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالسبت نوفمبر 06, 2010 6:36 pm

الإعجاب بين الناس أمر طبعي لا غرابة فيه ، لأن بعض الناس يتميز بما يجعله محط أنظار الآخرين وتقديرهم وإعجابهم ، وإذا كنا بطبيعتنا البشرية ننجذب نحو من نعجب به ، إلا أن هذا الانجذاب لا بد له ضوابط تحد من التهور فيه .
والذي يظهر - والله أعلم – أن مسألة الإعجاب ليست حادثة جديدة ، بل هي قديمة جداً ، حتى إن تحول الإعجاب إلى ظاهرة مشينة ليس جديداً فيها أيضاً ، ويظل السؤال المهم في ذلك : ما هو الجديد فيها ؟
الجديد في الإعجاب أنه وصل إلى مراحل سيئة من الشذوذ العاطفي والأخلاقي ، خرجت حتى عن الحدود المعروفة للمعصية ، مما يعني أن الظاهرة قد انتشرت بشكل كبير .
والإعجاب بمفهومه الشرعي السائغ ليس عيباً ولا خللاً تربوياً ، بل هو من الممارسات الطبيعية للنفس البشرية التي تتأثر بحسن التعامل وحسن المنظر ، بل وبحسن ما يقابلها ، مما يدعونا إلى التأني في إطلاق الحكم على الإعجاب من حيث المبدأ .
وإذا كان الكثير ممن كتبوا عن الإعجاب ، تحدثوا عنه كظاهرة سلبية فلأن الإعجاب تجاوز الحد الشرعي بمراحل كثيرة وجرف معه تياراً كبيراً من الشباب والفتيات ، وصل في أحيان ليست بالقليلة إلى تصرفات شاذة من قبل بعض المعجبين أو المعجبات ، مما جعل الرؤية السائدة للإعجاب على أنه خلل تربوي .
وإذا كان الإعجاب قد وصل إلى هذه الحال فالحاجة ماسة إلى معرفة الأسباب التي أدت إلى وصوله إلى تلك الحال ، ومن خلال رصد بعض ظواهر الإعجاب بين الفتيات يتبين أن البداية لم يكن مقصوداً منها الوصول إلى التعلق التام أو غيره من التصرفات المشينة ، وإنما كانت مجرد إعجاب بلباس أو حسن خلق أو غيرها من صور الإعجاب الطبعي ، ومع مرور الأيام تنامى و تحول إلى إعجاب ممقوت اتخذ صوراً شتى من صور التعلق المحرم .وشكرا لكم؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الحنون
المدير
المدير
القلب الحنون


ذكر عدد المساهمات : 354
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالأحد نوفمبر 07, 2010 4:13 pm

الإعجاب : الأسباب والعلاج

عبد الرحمن بن عبد الله السحيم


ثمة ظاهرة انتشرت بين الفتيات ، ألا وهي ظاهرة الإعجاب ، إعجاب بعض الفتيات بعضهن ببعض ، أو إعجاب بعضهن ببعض المعلمات .
وسبب انتشار مثل هذه الأمور :
1 - فراغ القلب مِن حُبِّ الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
.
2 -عدم الإخلاص في محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
.
3 -عدم النظر في عواقب الأمور
.
4 -التـّعلّـق بالصـور
.
5 -عدم النظر بعين البصيرة فيمن تعلّقت بها الفتاة
.

أما لو أن القلوب مُلئت بمحبّة علاّم الغيوب لم يكن فيها محلّ للتعلّق بفتاة حسناء !
قال صلى الله عليه وسلم : ثلاثٌ من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار . متفق عليه .
هذه خصال يجد بها المؤمن والمؤمنة حلاوة الإيمان .
أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ... وهذا مفقود عند المُعجَبات والمُعجِبات .
وأن يُحب المرء لا يُحبُّه إلا لله ... وهاذ معدوم عندهن .
إذ أساس العلاقة عندهن :
حسن الهندام !!
جمال القوام !!
حسن المنطق !!
جمال الصورة !!

والقلب الخاوي من محبّة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم هو الذي يتعلّق بمثل هذه الصور الجميلة .
===========
ولو خلُصت محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم لما تعلّق متعلّق بغير الله الذي تألهه القلوب ، ولم تُحبّ سوى من دلّها على الخير وهداها إليه .
ولذا قال عليه الصلاة والسلام : لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين .
ولما قال عمر : يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا والذي نفسي بيده ؛ حتى أكون أحب إليك من نفسك ، فقال له عمر : فإنه الآن . والله لأنت أحب إلي من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : الآن يا عمر . رواه البخاري .

فالمعجَبات ببنات جنسهن حُرمن هذه المنزلة الرفيعة والمكانة العالية ، وتَعَلّقْنَ ببُنيّات مثلهن !
============
وعدم النظر في العواقب الأخروية ، فإن أي محبة ليست لله تنقلب عداوة يوم القيامة باستثناء المحبة الفطرية كما تكون بين الوالد وولده والزوج وزوجه .

قال سبحانه وبحمده : (الأَخِلاّء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاّ الْمُتَّقِينَ )
إلا المتقين الذين كانت محبّتهم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم .
والذين قامت محبتهم على التواصي بالحق والتواصي بالصبر .
والذين أُسِّست علاقاتهم على التعاون على البر والتقوى .
وأما الإعجاب فهو مبني على التعاون على الإثم والعدوان .
=======
وهذا الإعجاب في حقيقته هو العشق الذي يُفسِد القلب حتى لا يستقر ولا يرتاح إلا بذكر معشوقِـه .
وإن كان بين الفتيات .
قال ابن القيم - رحمه الله - :العشق هو الإفـراط في المحبة ، بحيث يستولي المعشوق على قلب العاشق ، حتى لا يخلو من تخيُّلِه وذِكره والفكرِ فيه ، بحيث لا يغيب عــن خـاطـره وذهنه ، فعند ذلك تشتغل النفس بالخواطر النفسانية فتتعطل تلك القُوى ، فيحدث بتعطيلها من الآفات على البدن والروح ما يَعُـزُّ دواؤه ويتعذر ، فتتغيّر أفعاله وصفاته ومقاصده ، ويختلُّ جميع ذلك فتعجـز البشر عن صلاحه ، كما قيل :

الحـبُّ أولُ ما يكـون لجاجـةً *****تأتي بـه وتسوقــه الأقدار
حتى إذا خاض الفتى لُججَ الهوى*****جـاءت أمـور لا تُطاق كبار

والعشق مبادئه سهلةٌ حلوةٌ ، وأوسطه همٌّ وشغلُ قلب] وسقم ، وآخره عَطَبٌ وقتلٌ . إن لم تتداركه عنايةٌ من الله كما قيل :
وعش خاليا فالحب أوله عنى **** وأوسطه سقم وآخره قتل
وقال آخر :
تولّهَ بالعشق حتى عَشِق ***** فلما استقل به لم يُطِقْ
رأى لجةً ظنها موجـةً ***** فلما تمكن منها غَرِق
والذنب لــه ( أي للعاشق ) ، فهو الجاني على نفسه ، وقد قعد تحت المثل السائر : يداك أوكتا وفوك نفخ . انتهى كلامه - رحمه الله - .
وأما دواء هذا الداء العُضال :
فقال فيه - رحمه الله - : ودواء هذا الداء القتال أن يعرف إن ما اُبتُليَ به من هذا الداء المضاد للتوحيد ؛ إنما هو مِن جهله وغفلة قلبه عن الله ، فَعَلَيْهِ أن يعرف توحيد ربِّه وسُننه وآياته أولا ، ثم يأتي من العبادات الظاهرة والباطنة بم يشغل قلبه عن دوام الفكرة فيه ويُكثر اللجأ والتضرع إلى الله سبحانه في صرف ذلك عنه ، وأن يرجع بقلبه إليه وليس لـه دواء أنفع من الإخلاص لله ، وهو الدواء الذي ذكره الله في كتابه حيث قال : ( كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ ) فأخبر سبحانه أنه صرف عنه السوء من العشق والفحشاء من الفعل بإخلاصه ، فإن القلب إذا خلص وأخلص عمله لله لم يتمكن منه عشقُ الصور ؛ فإنه إنما تمكن من قلب فارغ كما قيل :
أتاني هواها قبل أن أعرف الهوى فصادف قلبا خاليا فتمكنا
وليعلم العاقل أن العقل والشرع يوجبان تحصيلَ المصالح وتكميلَها ، وإعدامَ المفاسد وتقليلَها ...
ومن المعلوم أنه ليس في عشق الصور مصلحة دينية ولا دنيوية ، بل مفسدته الدينية والدنيوية أضعاف ما يُقدّرُ فيه من المصلحة ، وذلك من وجوه :
أحدها :
الاشتغال بذكر المخلوق وحبِّه عن حب الرَّبِّ تعالى وذكره ؛ فلا يجتمع في القلب هذا وهذا إلا ويقهر أحدهما صاحبه ، ويكون السلطان والغلبة لـه .

الثاني
: عذاب قلبه بمعشوقه ، فإن من أحب شيئا غير الله عُـذِّبَ به ولا بُدّ ، كما قيل :
فما في الأرض أشقى من محبٍّ ***** وإن وجد الهوى حلو المذاقِ
تــراه باكيــا في كـل حين ***** مخافـةَ فُـرقَةٍ أو لاشتياقِ
فيبكي إن نأوا شوقــاً إليهـم ***** ويبكي إن دنو خوفَ الفراق
فتسخـن عينه عند الفــراق *****وتسخــن عينُــه عند التلاقِ
والعشق وإن استعذبه صاحبه ، فهو من أعظم عذاب القلب .
الثالث : أن العاشق قلبه أسير في قبضة معشوقِهِ يسومه الهوان ، ولكن لِسكرة العشق لا يشعر بمصابه ؛ فقلبه :
كعصفورة في كف الطفل يسومها ***** حياضَ الردى والطفل يلهو ويلعب !!
فعيش العاشق عيش الأسير الموثق …
الرابع : أنه يشتغل به عن مصالح دينه ودنياه ؛ فـليس شـيءٌ أضيعُ لمصالح الدين والدنيا من عشق الصور :
أما مصالح الدِّين فإنها منوطة بِلَمِّ شعث القلب وإقباله على الله ، وعشقُ الصور أعظم شيءٍ تشعيثا وتشتيتا له .
وأما مصالح الدنيا فهي تابعة في الحقيقة لمصالح الدين ، فمن انفرطت عليه مصالح دينه وضاعت عليه ؛ فمصالح دنياه أضيع وأضيع . انتهى كلامه - رحمه الله - .

والعشق ( الذي تُسمِّيه الفتيات : الإعجاب ) من الخطورة بمكان :

قال ابن القيم
:
فإنه يكون كفراً ، كَمَن اتّخذ معشوقه نِدّاً ، يُحبه كما يحب الله ، فكيف إذا كانت محبته أعظم من محبة الله في قلبه ؟ فهذا عشقٌ لا يُغفر لصاحبه ، فإنه من أعظم الشرك ، والله لا يغفر أن يشرك به وإنما يغفر بالتوبة الماحية ما دون ذلك ، وعلامة هذا العشق الشركي الكفرى أن يقدم العاشق رضاء معشوقه على رضاء ربه ، وإذا تعارض عنده حق معشوقه وحقّه وحقّ ربِّه وطاعته قدّم حق معشوقه على حقِّ ربه وآثر رضاه على رضاه ، وبذل لمعشوقه أنفس ما يقدر عليه ، وبذل لربه إن بذل أردى ما عنده ، واستفرغ وسعه في مرضات معشوقه وطاعته والتقرب إليه ، وجعل لربه إن أطاعه الفضلة التي تفضل عن معشوقه من ساعاته . انتهى كلامه - رحمه الله - .

ويشتد الخطب ، وتعظُم البليّة إذا كان المُعجَبُ به شخص من أهل الكفر والزندقة فإن الزندقة هي إنكار المعلوم من الدِّين بالضرورة .
فيكون الإعجاب بالكافر أو الكافرة لما عندهم من تقنية وحضـارة ماديـة ، ويكـون
عادة المعجَب بهم يغفل أو يتغافل عما وصلوا إليه من حضيض في مجال الروح .
ومن تغلغل في مجتمعاتهم رأى بعين بصيرته ما وصلوا إليه سواء في مجال الدين أو في جال الأخلاق .
وقد رأيت بأم عيني ما يَصِلُون إليه يومي السبت والأحد ، فإنها عندهم يومي إجازة ، ومن ثم يسهرون ويسكرون ، فلا تسل عنهم وعن قذارتهم !!!!
ولا شك أن الإعجاب بهؤلاء وما هم عليه من الكفر يُعتبر ناقضاً من نواقض الإسلام ، وقد عدّ الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب هذا من نواقض الإسلام .
يأتي بعد ذلك في الخطورة إذا كان المُعجَب به من أهل البدع فإذا كانت المعلمة أو الطالبة ليست من أهل السُّنــة مثلاً ؛ فإن الإعجـاب بهـا قـد يصل إلى درجــة الكفـر ، خاصة إذا رضيَت بما هي عليه من مذهبٍ باطل ، أو إذا صحّحت مذهبها .
ولو تأملت الفتاة مَنْ تعلّقت بها

لو تأملتها بعين بصيرتها لعلمت أن هذه الصورة الظاهرة ليست هي كل شيء !
فـ ( تحت ) هذه الصورة الظاهرة ما تنفر منه النفوس
ولذا لما أراد الله عز وجل أن يُثبت أن عيسى عبدٌ لله ولرسوله وأنه كسائر البشر ، وأن ينفي عنه وعن أمِّه الألوهية قال سبحانه : ( مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ ) .

فالذي يأكل الطعام يحتاج ما يحتاجه الناس من قضاء حاجة ونحوها . فتأملي .

كذلك لو تأملت الفتاة في مُعجَبَتِها

كيف لو أصاب تلك الفتاة حريق أو تشوّه ؟؟ كيف تنظر إليها ؟؟؟

كيف لو رأتها بعد ستين أو سبعين سنة ؟؟!!!

بل كيف لو رأتها بعد ثلاثة أيام من دفنها ؟؟؟؟

بل كيف لو ماتت مَنْ أُعجِبت بها وقيل للفتاة المتعلّقة بها :
تعالي لتنامي بجوارها الليلة فقط ؟!
تعالي ودّعيها ... ونامي في بيت أو غرفة هي مسجّـاة بها ؟؟!!
وأخيراً :
إلى من حباها الله شيئا من الجَمال ، فابتُليَت بمن تُعجب بها

اتقي الله وراقبيه في السر والعلن
اتقي الله لا يُسلب منك هذا الجمال

لا تجعلي لضعيفات النفوس عليك من سبيل .

اقطعي كل علاقة جاءتك من هذا الباب .

وأقدّم اعتذاري عن الإطالة على طبق النُّصح .
تم الكلام والحمد للرحيم الرحمن الكريم المنان ، والصلاة والسلام على خير الأنام



اللهم صل على محمد وعلى آل محمد




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو جوجو




عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالأحد نوفمبر 21, 2010 12:06 am

يــــــعـــــطـــكم ألف عافيه على المواضيع الحلوه وشكرن

وخوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش منتدى يا أختي جواهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gawaher

gawaher


انثى عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 40
الموقع : دبــــي

الأعجاب بين البنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجاب بين البنات   الأعجاب بين البنات Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 1:14 pm


تسلم أخويا ع المرور ..

وعيونك الحلووووووه ...

بس ماعرفتنا بنفسك ؟









تحياتـــي ... جواااهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gawaher.ahladalil.com
 
الأعجاب بين البنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقـــــــــة البنفســــــــــج  :: الفئــــــــــــــــــــات :: قســـــم الحـــوارات الجاده-
انتقل الى: